عربي  | English

الجامعة السورية الخاصة هي جامعة مرخصة بموجب المرسوم الجمهوري رقم /339/ تاريخ 7/8/2005 وهي مؤسسة علمية أكاديمية تُعتمد أنظمتها وخططها الدراسية من قبل وزارة التعليم العالي في الجمهورية العربية السورية .

تلتزم الجامعة السورية الخاصة بقواعد الاعتماد العام من خلال تشيدها أبنية نموذجية تحتوي على قاعات دراسية ومخابر مجهزة بأحدث التجهيزات العلمية والفنية والتي تلبي حاجة الطلبة والتدريسيين، ومطاعم ومكتبة مركزية مجهزة بأحدث الكتب والمراجع العلمية وملاعب رياضية ومساحات خضراء. وتقوم الجامعة بتطوير برامجها وخططها العلمية و البحثية بما يتلاءم مع حاجة المجتمع وبما يواكب التطور العلمي في العالم.

 

 للجامعة مشفى تعليمي متطور ومجهز بأحدث الأجهزة الطبية ذات التقنيات العالية تقوم على إدارته مجموعة من أفضل الأطباء في سوريا ويشرفون على تدريب طلبة كليتي الطب و طب الأسنان في الجامعة.

وتحقق الجامعة السورية الخاصة بشكل دقيق قواعد الاعتماد العلمي الخاص وذلك من خلال التعاقد مع نخبة من أعضاء الهيئة التدريسية العرب والسوريين، والجامعة ملتزمة بتطبيق نسبة أستاذ : طالب 20/1. كما بدأت الجامعة في بناء ملاكها العلمي من أعضاء الهيئة التدريسية الدائمين والمثبتين على ملاكها الخاص من خلال إيفاد الأوائل من طلبتها وربطهم بعقود دائمة.

الجامعة السورية الخاصة هي عضو في اتحاد الجامعات العربية ولديها اتفاقات علمية مع عدد من الجامعات العربية والأجنبية المرموقة.

تساهم الجامعة بتقديم التعليم النوعي والمميز وبرفع مستوى التعليم العالي بما يضمن جودة مخرجاتها فقد خرجت أربع دفعات من الطلبة وقسم منهم تفوق في مجال اختصاصه والآخرين كانوا الأفضل ( بل الأوائل ) في مجال القبول بالدراسات العليا وتوج ذلك بتحول الجامعة من تحدي الكم إلى تحدي النوعية.

في الجامعة السورية الخاصة الاختصاصات التالية: الطب، طب الأسنان، الصيدلة، هندسة الحاسوب والمعلوماتية والاتصالات، هندسة البترول، إدارة الأعمال.