عربي  | English


تهدف مديرية الموارد البشرية إلى الارتقاء بأداء العاملين وتطويره في الجامعة من خلال استقطاب وتعيين الكوادر المؤهلة والمتميزة والعمل على الاحتفاظ بها . وتضع خطط التدريب والتأهيل وتقييم الأداء في سبيل تحقيق ذلك، كما تعمل على تطوير ووضع السياسات والإجراءات التي تعنى بتحقيق هذا الهدف .




مهام المديرية الأساسية :
1.      دراسة الاحتياجات الوظيفية في الجامعة والعمل على استقطاب الكوادر المناسبة .
2.      إجراء المقابلات والاختبارات وإجراءات التعيين بالنسبة للكوادر المقبولة .
3.      وضع مقترحات حول سلم الرواتب وتعديله وتحديد رواتب الموظفين بناءً عليه .
4.      دراسة الهيكل التنظيمي ورفع المقترحات لتعديله .
5.      متابعة دوام الموظفين وإجازاتهم واتخاذ الإجراءات المناسبة لضبطه .
6.      وضع خطط التدريب والتأهيل وتنفيذها وتقييم نتائجها لرفع أداء العاملين .
7.      وضع سياسات وإجراءات تقييم الأداء والإشراف على تنفيذها من قبل الفعاليات الأخرى .
8.      تحليل نتائج تقييم الأداء ورفع المقترحات والتوصيات لتطوير الأداء.
9.      تنظيم ملفات العاملين في الجامعة وحفظها للرجوع إليها عند الحاجة .
10.    وضع الخطط اللازمة لتشجيع العاملين وتحفيزهم والإشراف على تنفيذها .
11.    المساهمة في تحقيق الاعتمادية بما يخص أعضاء الهيئة التعليمية .
12.    تنظيم الصرفيات الخاصة بالعاملين في الجامعة .