عربي  | English

تسعى مديرية العلاقات العامة و الإعلام و التسويق في الجامعة السورية الخاصة و من خلال أقسامها الثلاثة أن تؤدي دور هام في تطوير علاقة الجامعة مع مؤسسات المجتمع سواء التعليمية او غيرها مما يساهم في تعميق علاقات التنسيق و التعاون الذي ينعكس بصورة إيجابية على رؤية الجامعة و أهدافها. كما تصبو المديرية إلى تطوير و تحسين صورة الجامعة وسمعتها، محليا و دوليا من خلال الاعتناء المستمر بالمظهر العام للجامعة وكل ما من شأنه إعطاء أفضل صورة عنها و العمل على استخدم أهم آليات التسويق التي تساهم في إيصال هذه الصورة للمجتمع. بالإضافة إلى دور المديرية الهام كحلقة اتصال بين الجامعة و وسائل الاعلام بقصد إعلام الجمهور بأهداف و نشاطات الجامعة.

 

      المهام الرئيسية للمديرية:                                                                                                                            

  1. تدعيم علاقة الجامعة بالجامعات الأخرى و المؤسسات التعليمية و غيرها سواء الحكومية أو الخاصة و ذلك لخدمة أهداف الجامعة و المساهمة في التعريف بنشاطاتها.
  2. تنظيم استقبال الوفود المحلية و الاجنبية للجامعة ووضع البرامج لذلك و تنفيذها.
  3. تنظيم الندوات و المؤتمرات التي تقيمها الجامعة و العمل على إظهار الجامعة بأفضل صورة.
  4. تنظيم مشاركة الجامعة بالمناسبات المحلية و الوطنية و الأقليمية.
  5. إجراء بحوث الرأي العام وقياسها وعرض نتائجها على رئاسة الجامعة بهدف تطوير الواقع التعليمي و الإداري و الخدمي في الجامعة.
  6. بناء شبكة من العلاقات العامة مع الموردين لتزويد الجامعة بالاحتياجات ذات الصلة بعمل المديرية و أهدافها.
  7. ربط جمهور الجامعة بإدارتها لمحاولة ردم الفجوة بين سياسة و إجراءات الجامعة و اهتمام الجمهور.
  8. السعي بشكل حثيث للمساعدة في بناء صورة إيجابية عن الجامعة و كادرها الاكاديمي و الاداري.
  9. تنظيم مشاركة الجامعة في المعارض ذات الصلة بالعملية التعليمية و بالتالي تحضير كل ما يلزم للمشاركة و ذلك لضمان الحضور القوي للجامعة في سوق المنافسة.
  10. بناء علاقات ممتازة مع الصحافة ووسائل الاعلام لتسليط الضوء على فعاليات و نشاطات الجامعة.
  11. متابعة موقع الجامعة الالكتروني و ضمان تحديثه بشكل دوري.
  12. إعداد أفلام تسجيلية عن الجامعة وعرضها على الزوار و المهتمين.
  13. إصدار النشرات و البروشورات و كافة المطبوعات التي تهدف إلى تقديم المعلومات لتعريف الجمهور بالجامعة.
  14. إعداد خطط التسويق المطلوبة و استراتيجياته و كافة متطلبات تنفيذ و تطبيق هذه الخطط.
  15. المساعدة في وضع و تنفيذ برامج الانشطة الطلابية.