عربي  | English

تشكل كل من دائرة القبول والتسجيل و دائرة شؤون الطلاب و دائرة الامتحانات مديرية شؤون الطلاب المركزية والتي تعتبر من أهم مديريات الجامعة لارتباط الأعمال المنوطة بها بطلاب الجامعة الذين هم المحور و الهدف وذلك من تاريخ تسجيلهم بالجامعة حتى تخرجهم منها,وتهدف المديرية إلى تقديم المشورة والمساعدة للطلبة الراغبين بالانضمام إلى الجامعة بأسلوب مريح وسلس ومتابعة حياتهم الجامعية وتزويدهم بما يلزم من وثائق يحتاجونها لمتابعة دراستهم بالشكل الأمثل.

 

 


المهام الرئيسية للمديرية:

  1. القيام بجميع المهام المتعلقة بتسجيل الطلاب الجدد وفق النظام الأكاديمي الذي تحدده قرارات وزارة التعليم العالي الخاصة بهذا الشأن.
  2. متابعة أمور الطلاب المنقولين إلى الجامعة والذين قاموا بتغيير اختصاصاتهم أو كلياتهم وتثبيت قرارات التعديل المتعلقة بموادهم المدروسة مسبقا وفق تعليمات الوزارة.
  3. إعداد الاحصائيات اللازمة المتعلقة بالطلاب وفق نماذج محددة للجامعة وللوزارة عند الطلب.
  4. العمل على تجهيز أوراق امتحانات المقررات وإجراء عملية التصحيح الآلي للمقررات المؤتمتة مع الإشراف العام على الامتحانات.
  5. إعداد مصدقات التخرج والشهادات الجامعية.
  6. تنظيم وتدقيق وثائق التخرج وكشف العلامات للطلبة الخريجين.
  7. إعداد قرارات منح المكافآت للطلاب الأوائل حسب المعايير المحددة من قبل رئاسة الجامعة.

 

 
الوثائق التي تمنحها مديرية شؤون الطلاب المركزية هي :
  1.  وثيقة إلى من يهمه الأمر ( إثبات دوام الطالب – حياة جامعية )
  2.  وثيقة تأجيل خدمة العلم
  3.  إشعار تخرج الطالب

 نموذج تقديم الطلب للمديرية ( اضغط هنا)