عربي  | English


صحة الإنسان فوق كل شيء وسلامة الفرد من أهم مقومات بناء المجتمع السليم ,تلك هي رؤية الجامعة السورية الخاصة, ولأنها كذلك قامت الجامعة بتشييد وتجهيز أول مستشفى جامعي خاص في سوريا ليكون صرحا علميا طبيا عالي المستوى من جميع النواحي بسعة 200 سرير ومجهزا بأحدث الوسائل التشخيصية والعلاجية ويشرف عليه كادر طبي استشاري من أرقى الجامعات العالمية وهو مرتبط بالعديد من الجامعات الأوربية.

 

 

مقدمة عن المستشفى:

تبلغ المساحة الطابقية للمستشفى حوالي 14000 متر مربع ويتألف من أربع طبقات وقبو مخصص للخدمات , يقوم بناء المستشفى على بنية تحتية وخدمية غاية في التميز , تشكل المطعم , المطبخ المركزي,قسم الغسيل, قسم التعقيم الآلي,قسم الصيانة,التجهيزات الكهربائية , المستودع المركزي , والمدرج المركزي الذي يتسع ل 200 شخص , كما أن المستشفى مبني على موقع عام بمساحة 16000 متر مربع , بتصميم حدائق ومواقف سيارات غاية في الروعة.

 يبلغ عدد الأسرة في المستشفى 200 سرير موزعة على غرف واسعة ومريحة مع أعلى درجات الخدمات الفندقية.

كما يوجد قاعات دراسية خاصة لتدريب الطلاب وإعطاء المحاضرات وإقامة الندوات العلمية والأكاديمية وهي موجودة في كل طوابق المستشفى وتحوي تجهيزات لنقل البيانات عالية الدقة ومؤتمتة بالكامل.

يلحق بالمستشفى بناء خاص لتأمين خدمات هامة (فلترة المياه-محطة الضخ-المستودعات الرئيسية -أقسام الصيانة-مجموعات التوليد الاحتياطية).

وتتمتع المستشفى بموقع عام جميل يحتوي على موقف خاص بسيارات الزوار والعاملين وكذلك سيارات الخدمة.


أقسام المستشفى:


1- قسم الإسعاف :
يعمل على مدار الساعة ويضم نخبة من الاختصاصيين بحالات الإسعاف والحوادث مع قسم للعناية الإسعافية والمخبر الإسعافي مع سيارات إسعاف مجهزة بأحدث التجهيزات.
2- قسم العيادات الخارجية:
ويضم كل لاختصاصات الطبية وبمدخل منفصل ويحتوي أيضا على الصيدلية الرئيسية وذلك لتأمين الراحة التامة للمريض.
3- قسم الأشعــــــة:
وهو يحتوي على أحدث الأجهزة ويعمل على مدار الساعة ويضم جهاز الأشعة البسيطة وجهاز الماموغرافي وجهاز البانورامي والسيفالومتري وجهاز إيكو وجهاز الطبقي المحوري وجهاز الرنين المغناطيسي .
4- قسم المخبر المركزي:
وهو يقوم بإجراء كافة التحاليل الطبية اللازمة وأيضا مرتبط بأفضل مخابر أوربا وهو أيضا يعمل على مدار الساعة.
5- قسم العمليات:
ويضم ثمان غرف عمليات مجهزة بأحدث الوسائل والأجهزة التخصصية من بنى تحتية إلى طاولات العمليات الحديثة إلى أجهزة التخدير بالمواصفات العالمية وهي مرتبطة بشبكة محلية مع جميع القاعات الدراسية ومع المدرج لنقل العمليات بشكل مباشر وبالصوت والصورة وأيضا مرتبطة بشبكة خارجية للتواصل مع العمليات والمؤتمرات الخارجية.
6- قسم الجراحة :
 ويضم الاختصاصات التالية:
• جراحة القلب والصدر والأوعية الدموية
• الجراحة العامة والجراحة التنظيرية
• الجراحة العظمية وجراحة الحوادث والجراحة التصنيعية
• الجراحة البولية والتناسلية
• الجراحة العصبية وجراحة العمود الفقري
• الجراحة التجميلية و الجراحة الترميمية.
• جراحة أمراض الرأس والعنق
7- قسم النسائية والتوليد.
8- قسم الأطفال والحواضن ورعاية الخدج
9- قسم أمراض الرأس والعنق ويضم الشعبة الأذنية والشعبة العينية.
10- قسم جراحة الفم والفكين

11- عناية قلبية مشددة: مجهزة بأحدث الوسائل ومزودة بأرقى أجهزة المراقبة الطبية على مدى 24 ساعة لتؤمن لمريض المراقبة والعناية الكاملة خلال إقامته
12- قسم العلاج الفيزيائي.
13- قسم القثطرة القلبية.
14- قسم الجلدية والعناية بالبشرة
15- وحدة غسيل الكلى
.
16- الصيدلية المركزية.
17-المكتبة المركزية وتحوي أحدث الكتب الطبية  بالإضافة إلى مكتبة الكترونية واسعة.
18-قسم الداخلية ويضم الاختصاصات التالية:
     - قلبية
     - صدرية
     - كلية
     -هضمية
     - عصبية
      - أمراض دم

مهمة المستشفى:

1-تقديم الخدمات الطبية والرعاية الصحية الشاملة بأعلى مستوى لأبناء المجتمع كافة,وعلى أرض سورية دون الحاجة لتحمل مشقة السفر للخارج.

2-توفير التدريب العملي والعلمي لطلاب كلية الطب البشري في الجامعة السورية الخاصة وللأطباء المقيمين الراغبين بالاختصاص وذلك بهدف تنمية مهاراتهم وتزويدهم بالخبرة العلمية الكافية.

من خلال  هذا المستشفى تكون الجامعة السورية الخاصة قد حققت أهم اهدافها في خدمة المجتمع ورفده بالكوادر العلمية والكفاءات العالية القادرة على تحقيق ذلك.