عربي  | English
اجتماع مشترك بين عمادة كلية الطب ومشفى دمشق

 

حرصا" على تطوير التدريب السريري العملي لطلاب كلية الطب في الجامعة السورية الخاصة و تطوير التعاون القائم بين الكلية و مشفى دمشق, دعت اللجنة الثلاثية المخولة متابعة تنفيذ الموقع بين الجهتين ,بين عميد الكلية و مدير مشفى دمشق ومدير المشفى الجامعي , إلى إجتماع موسع ضم عمادة كلية الطب و إدارة المشفى ولجنة التدريب في المشفى و بحضور كل رؤساء الشعب في المشفى. وتم مناقشة واقع التدريب و بعض المصاعب التي تعترض  في سبل تطويره الى الأفضل.

بدأ الاجتماع بحديث ا.د نزير ابراهيم عميد الكلية حيث بين نتائج التحليل الإحصائي لبيانات نتائج الإمتحان الوطني الأخير التي اظهرت بوضوح انعكاس جودة التدريب على نتائج الطلاب و بيّن أن هناك تفاوتا" بين الإختصاصات مشيرا" الى الإختصاصات التي يجب التركيز على تحسين التدريب فيها للعام 2014 /2015 ورؤية الكلية لآلية هذا التحسن المطلوب.

وأكد السيد عميد الكلية أن هذا النجاح هو ثمرة الجهود المشتركة للمدربين من اساتذة الجامعة و أطباء المستشفى و الطلاب و قد تحدث السيد الدكتور أديب محمود مؤكدا" ان المشفى حريصة على تحسين التدريب في كل الاقسام و تأخذ بعين الاعتبار اي اقتراح بنّاء.كما أكد أن النتائج هي ثمرة الجهود المشتركة و أصرّ على التنويه الى الدور الريادي و المتميز لشخص السيد العميد  في تطوير التدريب السريري .

بعدها انتقل المشاركون الى مناقشة بعض بنود العقد وتم الاتفاق على إجراء استبيان لرأي الطلاب بجودة التدريب في كل قسم, لتكون نتائج الاستبيان موضوع نقاش الإجتماع القادم بعد شهرين. و تبنى عليه خطة التطوير و مكافاة أفضل المدربين و أفضل الأقسام.  

 

 

   

 

عودة