عربي  | English
لقاء استقبال الطلاب المستجدين في كلية الطب للعام الدراسي 2014-2015

 

أقامت كلية الطب بالتنسيق مع اتحاد الطلبة فرع الجامعة السورية الخاصة, لقاء ترحيب بالطلاب المستجدين للعام الدراسي2014/2015 بتاريخ 22/11/2014.

بدأ اللقاء بكلمة عميد الكلية أ.د نزير ابراهيم رحب خلالها بالطلاب و ذويهم كما رحب بحضور رئيس الجامعة و نائبيه لهذا اللقاء و هنئ الطلاب المستجدين على اختيارهم كلية الطب في الجامعة السورية الخاصة و ذلك لما تقدمه من اهتمام بطلابها وبالعملية التعليمية سواء النظرية او العملية  حيث أكد أ.د نزير ابراهيم أن  كلية الطب في الجامعة السورية الخاصة قد تميزت عن سواها  بدورات التدريب السريري التي تنظمها بشكل دوري لطلابها, لتقوية مهارات التدريب السريري لديهم,وتمكنهم من اجتياز الإمتحان الطبي الموحد. و قد ظهرت ثمار هذه الدورات و هذا الاهتمام من خلال نتائج الطلاب حيث بلغت نسبة النجاح التي أحرزوها 95% في المقابلات السريرية و 60% من نسبة النجاح في الامتحان الوطني ,كما أشار عميد الكلية إلى الأبحاث العلمية التي بدأت تنشر في مجلات عالمية باسم الجامعة السورية الخاصة و يتم إعدادها من قبل طلاب في مرحلة ما قبل التخرج بجهود مشتركة مع  أساتذتهم و هذا مؤشر هام على المستوى العلمي و التعليمي الذي تمتاز به الكلية.

 تلى ذلك كلمة للسيد رئيس الجامعة أ.د عبد الرزاق شيخ عيسى رحب بالطلاب و ذويهم, و أكد ان قبولهم في كلية الطب تم بناء على استراتيجية الجامعة في اختيار شريحة متميزة من الطلاب الذين حققوا معدلات عالية في الشهادة الثانوية و يرغبون بدراسة الطب و ذلك انطلاقا من مبدأ تكافئ الفرص و انطلاقا ايضا من رغبة الجامعة بإعداد الكوادر المتميزة ليكونوا أطباء احترافيين في ممارسة مهنتهم مستقبلا" ,و بالتالي يصبحون سفراء حقيقين لجامعتهم محليا" وعالمياً.

و دعا أ.د عبد الرزاق شيخ عيسى الطلاب للالتزام التام بحضور المحاضرات و شجعهم على التواصل الدائم مع أساتذتهم معربا عن استعداده مع عمادة الكلية و كل الكادر التعليمي و الإداري في الكلية للإجابة على كافة استفسارات الطلاب و تذليل أي عقبة قد تعترض طريقهم نحو مستقبل واعد و مشرق ينتظرهم.. متمنيا التوفيق للجميع.

تم بعد ذلك تقديم ملخص حول الكلية و أقسامها  من قبل أ.د نزير ابراهيم وتعريف الطلاب  برؤساء الأقسام و الإداريين في الكلية.

ليختم اتحاد الطلبة اللقاء بفقرات متعددة من عزف و غناء و تمثيل أضافت للقاء لمسة فنية مميزة.

 

 

 

عودة