عربي  | English
فعاليات و مناسبات
الجامعة السورية الخاصة تحتفي بتخريج الباقة السابعة من طلابها بالتزامن مع العيد السنوي العاشر لتأسيسها

-

بفرح عظيم غمر قلوب المتخرجين وذويهم والكادر التعليمي والإداري، احتفلت أسرة الجامعة السورية الخاصة - جامعة القيم - بتخرج الباقة السابعة من طلابها للعام الدراسي 2014-2015 والذي تزامن مع الذكرى السنوية العاشرة لتأسيسها.

أقيم الحفل في دار الأوبرا بدمشق بحضور معاون وزير التعليم العالي الأستاذ الدكتور بطرس مياله ممثلاً عن راعي الحفل السيد وزير التعليم العالي الأستاذ الدكتور محمد عامر المارديني والزميلة دارين سليمان عضو المكتب التنفيذي للإتحاد الوطني لطلبة سورية وبعض رؤوساء الجامعات الخاصة والحكومية وممثليها وذوي الطلاب المتخرجين وزملائهم.

وفي كلمة له خلال الحفل قال معاون الوزير الأستاذ الدكتور بطرس ميالة: أتمنى مستقبلا واعدا للمتخريجين بفضل اكتسابهم للمعارف و الخبرات العملية التي ستترجم نجاحا في ممارسة مهنتهم ،حيث أن تخرجهم هو حجر أساس لابد من البناء عليه لمواجهة التحديات و تسخير خبراتهم في خدمة الوطن والإنسانية، ووزارة التعليم العالي تثني على ولادة دفعة جديدة من الكوادر العلمية الجديدة المؤهلة لبناء الوطن .

بدوره رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبد الرزاق شيخ عيسى أكد أن ما نشهده اليوم هو ثمرة جهود جماعية بذلت من الطلاب و ذويهم و الكادر التعليمي و الإداري في الجامعة السورية الخاصة لنزف لوطننا الحبيب شبابا و شابات قادرين و قادرات على تحمل المسؤولية في بناء وطنهم و الذود عنه بعلومهم ووعيهم        و انتمائهم . وتوجه الأستاذ الدكتور عبد الرزاق شيخ عيسى  بكلمته إلى المتخرجين موصياً إياهم أن يتوجوا ما وصلوا إليه بالالتزام بآداب المهنة و نواظمها الأخلاقية و العلمية التي تسمو بحاملها ليكون عنصرا فاعلاً في بناء وطنه كما أوصاهم أن يكونوا سفراء لوطنهم و جامعتهم و أساتذتهم  أينما وجدوا في ميادين العلم    و العمل.

عهدا أن نبقى جنودا أوفياء لوطننا...بعلمنا نحافظ عليه و نبني صروحه ... بهذه الكلمات عبر الزميل وسيم غرز الدين رئيس فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في الجامعة السورية الخاصة حيث أكد أن مسيرة التعليم مستمرة رغم كل الصعاب و أكد أن الاتحاد الوطني لطلبة سورية سيعمل دائما على التواصل مع الطلبة و فتح الأبواب لاستقبال أي مشاكل تواجههم و العمل على معالجتها مع المعنيين بروح التعاون        و المسؤولية  لنبقى موحدين في وجه الصعاب نحو مستقبل واعد لسورية الحبيبة.

ألقت كلمة المتخرجين الطالبة رغد الحلبي الحاصلة على المرتبة الأولى في كلية طب الأسنان حيث عبرت باسمها و باسم زملائها عن الشكر و التقدير الكبير لجامعتهم  وأساتذتهم و ذويهم أصحاب الفضل بما وصلوا إليه اليوم معاهدينهم أن يكونوا شباباً مؤمناً وفياً يعمل لبناء مجتمعه وتماسكه وقادراً على الصمود في وجه كل الصعاب، شباباً مخلصاً لرسالة العلم مكملين المسيرة يداً بيد لبناء غد سورية المشرق.

يذكر أن عدد الطلاب المتخرجين المشاركين في الحفل 250 طالب وطالبة من كليات الطب – طب الأسنان – الصيدلة – هندسة الحاسوب والمعلوماتية – هندسة البترول – إدارة الأعمال.

تضمن الحفل فقرات متعددة من لوحات فنية ووطنية رائعة عبّرت عن صدق انتماء متخريجي الجامعة السورية الخاصة – جامعة القيم-  لوطنهم بعد أن أدوا القسم أمام الحضور بأن يكونوا أوفياء مخلصين لبلدهم الذي قدم لهم الكثير ليبنوا بأدمغتهم وسواعدهم صروحه ويحافظوا عليه موحداً ومحصناً ويساهموا في بناء مستقبله.